27°القدس
26°رام الله
25°الخليل
27°غزة
27° القدس
رام الله26°
الخليل25°
غزة27°
الأحد 25 أكتوبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

المواصلات: رفعنا تصورا لإعفاء السائقين من التراخيص ونأمل تنفيذها

أكد الناطق باسم وزارة المواصلات في قطاع غزة خليل الزيان، خلال حديث صحفي اليوم أنه ومنذ بداية العام الجاري قدمت الوزارة سلسلة تسهيلات تمثلت في خصم 50% على رسوم تجديد تراخيص مركبات الديزل، وتخفيض 50% من الديوان المتراكمة على التراخيص، وإعفاء شركات الباصات من الرسوم للنصف الثاني من العام.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل بكل طواقمها وجهدها للتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني في ظل جائحة كورونا، بالإضافة إلى دورها الكبير في مساندة الوزارات الأخرى، بما فيها وزارة الصحة من خلال التنسيق مع الداخلية في التنقل والوصول لمراكز الحجر والمستشفيات للحد من انتشار فيروس كورونا ومنع تفشيه.

وقال الناطق باسم وزارة المواصلات :"في شهر مارس الماضي زودنا وزارة التنمية الاجتماعية بأسماء السائقين المسجلين لدينا من أجل دعمهم وإنصافهم، متمنين أن يكون هناك مزيد من القرارات الحكومية تنصف هذه الفئة".

وأوضح أن وزارة المواصلات رفعت تصوراتها إلى جهات الاختصاص لإعفاء السائقين من التراخيص، آملا أن تدرس مع لجنة المتابعة الحكومية ووزارة المالية لتنفيذها للتخفيف عن فئة السائقين.

وأضاف الزيان :"في المرحلة القادمة قد يكون هناك قرارات جديدة ونسعى بكل جهدنا وطاقتنا للتخفيف عن السائقين، وندرس فتح بعض الأعمال التي تتبع لوزارة النقل والمواصلات في محافظات قطاع غزة".

المصدر: فلسطين الآن