27°القدس
26°رام الله
25°الخليل
27°غزة
27° القدس
رام الله26°
الخليل25°
غزة27°
الأحد 25 أكتوبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

"بدران": بدأنا في طرح نقاط التوافق مع "فتح" على الفصائل

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" ورئيس مكتب العلاقات الوطنية فيها حسام بدران يوم الاثنين أنّ اللقاء بين حركته وحركة "فتح" هو استكمال للقاءات حماس مع الفصائل الوطنية كافة.

وشدّد بدران، خلال لقاء إعلامي ، على أنّ الحوار الثنائي بين حماس وفتح هو "أرضية مهمة جدًّا للحوار الوطني الشامل وليس بديلًا عنه".

وبيّن أنّ التقارب بين الحركتين بدأ منذ ثلاثة شهور في ظل محاولات تصفية القضية الفلسطينية، لافتًا إلى "حماس" أرادت أن يكون الحوار "تراكميًا" بدءًا من لقاء العاروري والرجوب، مرورًا باجتماع الأمناء العامين، وصولًا لاجتماعات إسطنبول.

وأشار إلى تفهّم حركته لحالة التشكك الجماهيرية والنخبوية بشأن المصالحة "وهو منطقي بحكم التجارب السابقة التي لم تؤدٍّ للأسف عن نتائج حقيقية"، مبيّنًا أنّ الفصائل لا تريد ترتيب أوراقنا بعيدًا عن شعبنا صاحب الحق الأصيل في اختيار ممثليه.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" أنّ اللقاء بين حركته وحركة "فتح" كان "في ضيافة الإخوة في تركيا ولم نكن تحت رعايتهم، بمعنى أنّ الحوار كان فلسطينيًا- فلسطينيًا خالصًا".

وذكر أنّه تمّ التوافق على نقاط في لقاء إسطنبول وبدأنا بطرحها على الفصائل في الداخل والخارج، وخلال اجتماع الأمناء العامون سيتمّ الإعلان عن التوافق الرسمي.

المصدر: فلسطين الآن