21°القدس
20°رام الله
20°الخليل
24°غزة
21° القدس
رام الله20°
الخليل20°
غزة24°
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

الداخلية: نتابع الأمر ولا أحد فوق القانون

بالفيديو: اختطاف ثلاثة شبان من قبل مسلحين من مسجد بخانيونس فجرا.. ما القصة؟

غزة - فلسطين الآن

أقدم مسلحون ملثمون، فجر اليوم الأربعاء، على اختطاف 3 مواطنين من داخل أحد المساجد شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، أن مجموعة من المسلحين اقتحموا المسجد واختطفوا المواطنين الثلاثة من داخله خلال أدائهم صلاة الفجر، وأطلقت تلك المجموعة النار في الهواء خلال خروجها من المسجد.

وأظهرت مقاطع فيديو قيام المسلحين باختطاف الشقيقين محمد وعمار أبو العلا، وكمال أبو درش، مع موعد صلاة الفجر، واقتادوهم إلى مركبات خاصّة، ثم شرعوا بإطلاق النار في الهواء، مع تجمهر المصلين أمام المسجد واستنكارهم لما حدث.

لا أحد فوق القانون 

وأصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، تصريحاً صحفياً حول ما حدث فجر اليوم في مسجد الأنصار في حي بني سهيلا شرق خانيونس.

وقالت الدخلية في تصريح صحفي وصل "فلسطين الأن"، إنها تتابع ما وقع من اعتداء مجموعة مسلحة على المصلين في مسجد "الأنصار" شرق خانيونس أثناء صلاة فجر اليوم الأربعاء، وقد فتحت الأجهزة المختصة تحقيقاً في الحادث.

وأكدت الوزارة، أن لا أحد فوق القانون، وأنها لن تسمح بتهديد أمن واستقرار المواطنين، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين.

انتهاك حرمة بيت الله 

بدورها أصدرت أسرة مسجد الأنصار وأهالي منطقة المسجد في حي بني سهيلا شرق مدينة خانيونس، صباح اليوم الأربعاءـ توضيحاً هاماً حول ما حدث فجر اليوم في المسجد.

وقالت الأسرة في تصريح صحفي، "بينمـا كان المـصلـون خاشعـون في صلاتـهم في الركعـة الثانيـة، وإذ بمسلحون ينتمون للجهاد الإسلامي، ينتهكـون حرمـة بيت الله ويدنسون المسجد بنعالهم ويعتدون على مصلٍ ويختطفونـه وهـو في صلاتـه".

وأضافت: "بينمـا كـان يحـاول المصلـون إنقـاذ الأخ من يدهم قاموا بإطلاق النـار فالهواء لإبعاد المصليـن من المـكان".

وتابعت: "إننـا في أسرة مسجد الأنصار وأهالـي حي الرميضـة الكرام نُديـن ونستنكـر هذا الفعـل الإجرامـي وتـرويع المصليـن وإختطاف الأخ المصلي".

وطالبت أسرة المسجد الجهات الرسمية والحكوميـة أن تسارع في محاسبـة الفاعلين وإلحاق بهم أشد أنواع التنكيل جزاء فعلهم الشنيع، مؤكدة أن  أن بيوت الله لها حرمتها وأن الله تعالى لا يرضى عن هذا الفعل 
وهـذه الحادثـة سابقـة خطيـرة لم يشهدهـا القطـاع.

المصدر: فلسطين الآن