19°القدس
19°رام الله
19°الخليل
24°غزة
19° القدس
رام الله19°
الخليل19°
غزة24°
الخميس 16 يوليو 2020
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

خبر: جيش الفتح يعلن صد هجوم بريف حماة

قال جيش الفتح التابع للمعارضة السورية إنه صد -اليوم الجمعة- هجوما مضادا للقوات السورية وحزب الله اللبناني بريف حماة وقتل نحو خمسين منهما, في حين هاجمت جبهة النصرة بريف حلب الشمالي مقار لفصيل تتلقى عناصره تدريبا أميركيا.

 

وأفاد مراسل الجزيرة بأن جيش الفتح التابع للمعارضة السورية المسلحة تصدى لمحاولة جيش النظام التسلل لقرية الزيادية المتاخمة لمحطة كهرباء زيزون بريف حماة الغربي, التي سيطرت عليها المعارضة قبل بضعة أيام في منطقة سهل الغاب.

 

وأكدت جبهة النصرة أنها أفشلت هجوما لقوات النظام وحزب الله على قرية الزيادية بريف حماة الغربي, وقالت إنها قتلت خمسين من القوات المهاجمة. ويضم جيش الفتح جبهة النصرة وحركة أحرار الشام وفصائل أخرى.

 

وتحدثت الجبهة الإسلامية بدورها عن مقتل أكثر من ثلاثين من الجنود النظاميين أثناء صد الهجوم على قرية الزيادية. وكان جيش الفتح سيطر قبل أيام على ما تبقى من ريف إدلب الغربي, وتقدم نحو سهل الغاب القريب حيث سيطر أيضا على بلدات وقرى تقع على حدود محافظة اللاذقية, معقل الرئيس بشار الأسد.

 

وأعلنت فصائل بجيش الفتح اليوم سيطرتها على بلدة القرقور الفاصلة بين ريفي حماة وإدلب, والتابعة لسهل الغاب. ورد النظام على خسارته ريف إدلب الغربي وأجزاء من سهل الغاب متاخمة لمحافظة اللاذقية بضربات جوية كثيفة, وبهجوم بري مضاد.

 

وقتل في وقت مبكر اليوم خمسة مدنيين بينهم ثلاث سيدات في غارات على بلدتي بسقلا وتفتناز بريف إدلب, حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان, وسبق هذه الغارات قصف بالبراميل أوقع ثلاثة قتلى في بلدة النعيمة بريف درعا جنوبي سوريا.

 

وفي محيط دمشق, قالت وكالة الأنباء السورية إن الجيش وحزب الله أحرزا تقدما في مدينة الزبداني التي تتعرض لهجوم واسع منذ مطلع يوليو/تموز. وكان ثلاثة من مسلحي حزب الله قتلوا أمس باشتباكات في أطراف المدينة التي تعرضت منذ بدء الهجوم لمئات الغارات.

 

وتحدثت مصادر من المعارضة عن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم إثر محاولة جديدة للقوات السورية لاقتحام حي جوبر شرقي دمشق بعد قصف بقذائف تحوي غاز الكلور, مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة 15 آخرين.

 

وقالت شبكة شام إن عشرة جنود نظاميين قتلوا وجرحوا في المواجهات بالحي مع جيش الإسلام والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام.